بنك البركة

مجموعة البركة تحتفل بيوم البركه في ١١ نوفمبر ٢٠٢٢م….

ضمن الاحتفال بيوم البركة الذي تزامن في كل وحدات مجموعة البركة المنتشره في العالم ،، إحتفل بنك البركة السوداني بهذا اليوم والذي يصادف 11 نوفمبر في نسخته الاولي … وتم الاحتفال مع كبار السن بدار المسنات بالسجانة …. حيث قام البنك بتقديم دعم عيني للدار و توزيع الهدايا للنزيلات عبر موظفي التسويق بمشاركة مدير وحدة المسئولية المجتمعية ومدير عام شركة البركة العقارية ومدير التكافل الصحي بالبنك ومدير العلاقات العامة ويعتبر هذا الاحتفال بادرة طيبة لتقديم يد العون للمسنات وادخال السرور والفرح لهن مترجما احد أهداف التنمية المستدامة تحت مسمي الصحة والرفاة متضامنا مع المسئولية الاجتماعية التى دائما لها دور بارز فى جميع البرامج في المجالات المختلفة و تقوم بدورها تجاه المجتمع على اكمل وجه .. واشادت المديرة المسؤولة عن دار المسنات بدور بنك البركة السوداني في تقديم العون والمساعدة لهن… وعن كيفية وصول النزيلات للدار قالت ان استلامهن يتم عبر الشرطة ويتم ادخالهن للدار تحت إشراف خبراء اجتماعيين ونفسيين وتقدم لهن الرعاية الصحية اللازمه ..

مع الوديعة الذهبية استثمر أموالك وأحصل علي أعلي معدل أرباح متوقعة تترواح بين 23% إلى 25% سنوياً.
لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على 2820

بنك البركة شركاء في الإنجاز

 

بنك البركة السوداني يفتتح فرع جامعة الاحفاد للبنات بامدرمان

افتتح المدير العام لبنك البركة السوداني الرشيد عبد الرحمن علي فرع جامعة الأحفاد للبنات بامدرمان وذكر إن افتتاح الفرع ياتي استجابة لاستراتيجية البنك نحو التوسع و الانتشار وسعياً للوصول بخدمات البنك المصرفية المتنوعة الى مختلف العملاء من أجل توسيع قاعدة المستفيدين من المنظومة المصرفية وتحقيقا للشمول المالي الذي يعد أهم اولوليات البنك .

الجمعية العمومية لبنك البركة السوداني تجيز تقارير 2021 وتوزع أسهم منحة وتنتخب مجلس إدارة جديدا


أجازت الجمعية العمومية لبنك البركة السوداني في دورة الانعقاد العادي رقم 45 لمساهمي الينك التي عقدت السبت الموافق 30 يوليو 2022م بفندق السلام برئاسة السيد عبد الرحمن أحمد عثمان السيد نائب رئيس مجلس إدارة البنك،أجازت وصادقت على تقرير مجلس الإدارة والبيانات والقوائم المالية وتقرير المراجع القانوني وتقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية.
كما وافقت على تخصيص الأرباح الصافية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر والبالغ قدرها 5،101 مليار جنيه وقررت تخصيص أسهم منحة مجانية للمساهمين بمبلغ 706,790,795.50 جنيه  بعد رفض بنك السودان توزيع أرباحا نقدية لضعف راسمال البنك حيث اوصى مجلس الإدارة بزيادة رأس المال المدفوع رغم الأرباح الصافية الكثيرة التي تجاوزت 5 مليون جنيه..

وقال السيد عبد الرحمن أحمد عثمان السيد نائب رئيس مجلس الإدارة في تلاوته لتقرير المجلس إنه في ظل وجود بيئة اتسمت بالتحديات والظروف غير المواتية تمكن البنك من وضع المعالجات اللازمة لإحداث التناغم والانسجام مع خطته الإستراتيجية الرامية لاستقطاب موارد تتسم بالاستقرار وتنويع مصادر الدخل وتعزيز أطر إدارة المخاطر فاظهرت نتائجه تحسنا كبيرا يشير إلى قوة البنك وقدرته على التعامل مع  المستجدات وذلك بفضل الله والجهود المبذولة من الإدارة التنفيذية والعاملين والدعم المتواصل من مجلس الإدارة.


وباستعراضه لمؤشرات أداء البنك المالية خلال عام 2021 قال السيد عبد الرحمن:-
* ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 247% ليصل إلى 132.4 مليار جنيه بنهاية العام 2021.
* ارتفعت محفظة التمويل والاستثمار بنسبة 189% لتصل إلى 50 مليار جنيه.
* ارتفع إجمالي الودائع بنسبة 185% ليبلغ حوالي 88 مليار جنيه.
* ارتفع إجمالي حقوق الملكية بنسبة 171% ليصل إلى 6.7 مليار جنيه وبلغت نسبة كفاية رأس المال 15% بنهاية عام 2021.
* ارتفع إجمالي الدخل التشغيلي إلى 11.8 مليار جنيه بمعدل نمو 271%وتمكن البنك من المحافظة على كفاءة التشغيل في حدود 37% بالرغم من زيادة المصروفات التشغيلية بنسبة 284% نتيجة أثر الضغوط التضخمية.


* بلغ صافي الأرباح السنوية بعد الضرائب والزكاة 5.1 مليار جنيه بمعدل نمو 261% عن العام 2020 وانعكس على عدد من المؤشرات حيث سجل العائد على الموجودات  3.9% والعائد على حقوق الملكية 73% مقابل 3.7% العام 2020 على التوالي وجاء تصنيف البنك وفقا لمؤشرات الإنذار المبكر من بنك السودان المركزي مرضية.

الرقمنة والتطور التكنولوجي

وقال السيد عبد الرحمن إنه وفي إطار استراتيجية الرقمنة وذكاء الأعمال والخاصة بإنشاء شراكات مع الشركات والمنصات الرقمية تم عمل ربط مباشر عبر المحول الخاص بالبنك مع عدد من مزودي الخدمات شملت توزيع المواد البترولية وشركات الاتصالات وشراء الأجهزة الكهربائية كما قام البنك مؤخرا بتحديث استراتيجية التحول الرقمي وتضمنت عددا من المبادرات والمشروعات التي يتوقع أن تسهم في تحقيق أهداف استراتيجية الرقمنة وذكاء الأعمال والمتمثلة في أن يصبح البنك افضل بنك من حيث تجربة العميل .كما عمل البنك على تحديث نظام تصنيف المخاطر ضمن النظام المصرفي ويجري العمل حاليا لتحديث عدد من المجالات الهامة في نشاط البنك كي تواكب التطور في المعايير والمتطلبات الدولية وذلك مثل مجال الإلتزام.

قنوات خدمة العملاء

وفي مجال خدمة العملاء قال السيد عبد الرحمن يقدم البنك خدماته للعملاء من خلال 32 منفذا منها 29 فرعا و3 مكاتب صرف ويتجه البنك لفتح فرع آخر خلال العام 2022م ويولي البنك أهمية قصوى لبيئة العمل بالفروع وتحديث مظهرها بصورة تلبي تطلعات العملاء حيث تم تشييد فرعي العمارات والقضارف وتأهيل فرع الدمازين وجاري العمل على تاهيل فرعي الخرطوم جنوب وسنار. علاوة على ذلك يوفر البنك لعملائه الكرام باقة متكاملة من قنوات التوزيع الرقمي تشمل الموبايل الرقمي والانترنت المصرفي والصراف الآلي ونقاط البيع..

المنتجات
وفي مجال المنتجات ذكر السيد عبد الرحمن إنه بالتزامن مع التوسع في الخدمات الرقمية يعطي البك أهمية خاصةإلى ابتكار وتطوير المنتجات المصرفية حيث تم التوسع في منتجات التجزئة كما تم تطبيق سياسة ناجحة لاستقطاب عملاء شركات الطاقة والأدوية وغيرها من السلع الاستراتيجية من خلال التعاقد مع عدد من الشركات المزودة لقطاع الأفراد خاصة موردي الطاقة الشمسية.

الموارد البشرية

وفيما يختص بالمولرد البشرية قال إنه وإيمتنا بأهمية الثروة البشرية باعتبارها ركنا اساسيا في نجاح الأعمال كان الاستثمار في رأس المال البشري ولايزال على قائمة أولويات البنك إذ يحرص على تحسين رضا العاملين بالاستمرار في تحسين الهيكل الراتبي وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وقد تم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية في مختلف المجالات داخل وخارج السودان.

استراتيجية المصرف

وقال السيد عبد الرحمن إنه ومواصلة للنجاح الذي حققه البنك في السنوات الماضية والذي مكنه من إيجاد قيمة حقيقية لجميع الأطراف ذات العلاقة فإن الرؤية الإستراتيجية لبنك البركة والمتمثلة في أن يصبح أفضل بنك في السودان تدفعه إلى تبني الوسائل والأدوات المعينة على تحقيق أهداف البنك وفي هذا الإطار سيستمر البنك في تبني المحاور الإستراتيجية التالية:-
* تنمية موارد البك.
* تعزيز القاعدة الرأسمالية.
* تعظيم حقوق المساهمين.
* الارتقاء بمستوى كفاءة التشغيل.
* تطوير البنية التقنية وإنفاذ خطة الرقمية وذكاء الأعمال.
* تحسين رضا العاملين.

انتخاب مجلس إدارة جديدا

وقال الأستاذ محمد الشريف محمد الأمين أمين سر مجلس الإدارة إنه عن فتح باب الترشيح لشغل مقاعد مجلس الإدارة الجديد تقدم ثمانية أشخاص لمقاعد المجلس الثمانية وبناء عليه طرح الأسماء على الجمعية العمومية التي وافقت عليهم بالإجماع كمجلس إدارة جديد لدورة 2022م/2025 وهم:-
1. د.خالد عبد الله محمد عتيق.
2. النور عبد السلام الحلو النور.
3. أحمد الأمين أحمد عبد اللطيف.
4. عبد الملك شحاتة مزهر.
5. أحمد نبيل أحمد محمد .
6. شاهد عبد المجيد سليمان.
7. سعود مأمون البشير.
8. جوزيف مكين إسكندر يعقوب.
وقد تم ارسال الأسماء إلى بنك السودان المركزي الذي وافق عليهم..

إقرارات

هذا وقد أقر كل من المراجع القانوني والمستشار القانوني بعدم وجود مخالفات واختلاسات وتجاوزات ارتكبت خلال العام المالي 2021 .
وفي الختام تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة السابق عن تصرفاتهم القانونية خلال السنة المالية 2021 .
وتم تفويض مجلس الإدارة باختيار وتعيين مراجع قانوني للبنك عن العام المالي 2022م بعد موافقة بنك السودان المركزي وتفويض المجلس لتحديد اتعابه.
ووافقت الجمعية أيضا على توصية مجلس إدارةةبنك البركة السوداني بإعادة تعيين أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بالبنك لدورة جديدة 2022م/2025 وزيادة عدد أعضائهاإلىى4 أشخاص…

المدير العام لبنك البركة السوداني يفتتح فرع العمارات بموقعه الجديد

افتتح المدير العام لبنك البركة السوداني الرشيد عبدالرحمن علي بحضور نائبه ومساعديه وعملاء البنك فرع البنك بالعمارات بموقعه الجديد العمارات شارع ( ٧ ) تقاطع شارع افريقيا.
ويأتي افتتاح بنك البركة السوداني فرع العمارات بموقعه الجديد في إطار سعي البنك الدائم إلي تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه الكرام.

دوماً .. تقدم الأفضل ..
وتسعى للأفضل باعمالك  
لتجــــــــــــــــاوز الأوقات الصعبة
أنت .. تستحق الأفضل
الوديعة الذهبية
استثمر أموالك مع بنك البركة السوداني لفترة زمنية محدّدة، وانعم بمعدّل أعلى أرباح متوقّعة وفترات استثمار قصيرة!
المميزات :
الحصول على أرباح أعلى في فترة زمنية وجيزة (ستة أشهر).
الأرباح المتوقعة تتراوح بين  23 % – 25 % سنوياً توزع مرتين في العام.
بعد الفترة يمكن تجديدها لستة أشهر أخرى بنفس الشروط بموافقة الطرفين.
الشروط والأحكام :
الحد الأدنى للوديعة الذهبية يبلغ (30,000,000) جنيه سوداني فقط  ثلاثون مليون جنيه.
الوديعة بالعملة المحلية وأجلها ستة أشهر تبدأ من تاريخ إصدارها.
تجدد الوديعة بموافقة الطرفين لستة أشهر أخرى وبنفس الشروط.
لا يحق للمودع سحب المبلغ أو جزء منه إلا بانتهاء فترة الستة أشهر.
توزع الأرباح نصف سنوياً (30 يونيو – 31 ديسمبر).
صيغة الإستثمار هي المضاربة المطلقة توزع الأرباح الناتجة بنسبة 10 % للبنك (رب العمل) و 90 % للمودع (رب المال) بذات العملة التي تمت بها الوديعة.
* متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية
* لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيــارة أقرب فرع من فروعنا  أو زيارة موقعنا علي الانترنت www.albaraka.com.sd أو الإتصال بالخط المباشر لخدمة العملاء 2820