27.2 C
Khartoum
الثلاثاء, أغسطس16, 2022 | 2:32 صباحًا
27.2 C
Khartoum
الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
المزيد
    - Advertisment -

    الرئيسية الحوادث هاربو بلاغ انقلاب 1989.. التضييق عليهم بتكنولوجيا بصمة الصوت

    الأكثر تداولاً

    تسريبات لماتم في اجتماع لجنة أوضاع اللاعبين بخصوص الصيني

    قالت تسريبات إن لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين قررت بطلان عقد اللاعب عماد الصيني مع نادي المريخ حسب المادة ٤٢ الفقرة ٢ من لائحة انتقالات الاعبين...

    المريخ ينهي عقود خمسة لاعبين بالتراضي في آخر يوم للإنتقالات

    المريخ ينهي خدمات الخماسي "عزام عادل، محمد موسى الضي، محمد المصطفى، ابراهيم كولينا وعمار كنو" بالتراضي في آخر يوم للتسجيلات والإنتقالات ويشكرهم على الفترة...

    مدير سونا تشيد بدور الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة في دفع الإقتصاد

    أشادت المدير العام لوكالة السودان للأنباء د. فكرية أبا يزيد بدور الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة في المساهمة بدفع عجلة الإقتصاد القومي. وأضافت خلال اللقاء...

    أجواء رائعة في تدريب الهلال الأول ومؤتمر صحفي اليوم لتقديم المدرب والمحترفين الجدد

    شهد التدريب الأول لفريق الهلال، مساء  “الإثنين 15 اغسطس”، إستعداداً للموسم الجديد، أجواءا رائعة وحضورًا جماهيريًا مُقدّراً، أظهر دعمه للفريق واللاعبين الجدد. وحرص الجمهور على...

    هاربو بلاغ انقلاب 1989.. التضييق عليهم بتكنولوجيا بصمة الصوت

    الخرطوم:آيات فضل
    فى الواحد والعشرين من الشهر الماضى مثل الرئيس المخلوع عمر البشير معه عدد (27) متهما من رموز النظام السابق في بلاغ انقلاب يونيو 1989م من بين (34) متهماً بقاعة معهد تدريب العلوم القضائية بالخرطوم حيث عقدت جلسة إجرائية فى ظل غياب (6) متهمين من بينهم وزير الخارجية الاسبق على كرتى .
    وبحسب معلومات (السوداني) فان ثلاثة المتهمين خارج البلاد هم صلاح كرار والهادى عبد الله وصديق فضل بينما الذين أخفوا أنفسهم داخل البلاد ولم تتمكن السلطات المختصة من القبض عليهم حتى الان هم على كرتي ومحمد عبد الحفيظ الدنقلاوي وعمر سليمان .
    مُخاطبة رسمية
    تحركات رصدتها اللجنة المكلفة بالتحري والتحقيق في انقلاب يونيو عام 1989م تجاه وزير الخارجية الأسبق علي كرتي، المتهم بتنفيذ وتدبير الانقلاب على السلطة برئاسة عمر البشير وآخرين، داخل العاصمة الخرطوم.
    مِن بين الخطوات الرسمية التي اتخذتها النيابة بحسب مصادر (السوداني)، فإن اللجنة خاطبت شركة زين عبر مكتوب رسمي لمدِّها بسجل المكالمات التي رُصدت بين كرتي وأطراف أخرى من بينهم ابنه، لتحديد مكانه الذي يُوجد فيه، وأفادت المصادر أنّ السُّلطات المعنية حدّدت نقطة ارتكاز كرتي مستخدمة تكنولوجيا بصمة الصوت من خلال تسجيلات رسمية سابقة له ابان العهد البائد.
    هذه الخطوة سبقتها خطوات بيّنتها النيابة أنّ كرتي وآخرين هربوا أو أخفوا أنفسهم بعد أن صَدرت في مُواجهتهم أوامر قبض للحيلولة دُون تنفيذ الأمر، وطلبت منهم تسليم أنفسهم لأقرب قسم شرطة في مدةٍ لا تتجاوز أسبوعاً، على أن يتم الحجز على أموالهم بعد انقضاء الفترة.
    من هم المتهمون
    أولهم علي كرتي وقد شغل وزير الخارجية الاسبق ، سعادة العميد صلاح الدين كرار عضو مجلس قيادة الثورة السابق وقد كان وزيراً وسفيراً في الفترة السابقة وهو من الناشطين في كيان الشمال ومن الذين يحملون هم التعويضات لاهل المناصير.
    الفريق الهادي عبد لله فاز بمنصب والي ولاية نهر النيل فى العام 2014م مدعوماً بخبرات تنفيذية كبيرة فالرجل عمل وزيراً للدولة برئاسة الجمهورية، ومديراً عامًا لجهاز الأمن الداخلي، وتولى منصب وزير الداخلية، ووزيراً لمجلس الوزراء.
    أمر قبض
    وكان النائب العام تاج السر علي الحبر قد أمر باعتقال وزير الخارجية السابق علي كرتي لضلوعه في الانقلاب العسكري سنة 1989 الذي استولت بموجبه الحركة الإسلامية السياسية على السلطة، بجانب 5 أشخاص آخرين هم الهادي عبد الله محمد العوض، والصافي نور الدين إبراهيم، ومحمد عبد الحفيظ الدنقلاوي، وصديق الفضل سيد أحمد، عمر سليمان آدم يونس.
    وطالب رئيس لجنة التحقيق في انقلاب 89 سيف اليزل سري، كل متهم في بيان منفصل بأن يسلم نفسه لأقرب قسم شرطة في مدة لا تتجاوز أسبوعا من تاريخ نشر الإعلان على أن يتم حجز أمواله بعد انقضاء المهلة.
    محاكمة غيابية
    رئيس هيئة الاتهام فى بلاغ الانقلاب ورئيس النيابة العامة سيف اليزل تقدم بطلب شفاهه لقاضي المحكمة في الجلسة الاجرائية بأن هنالك عدد (6) متهمين في البلاغ تم توجيه تهم لهم وطالب الاتهام بمحاكمتهم غيابيا ، وذكر الاتهام للمحكمة بأن (6) متهمين تم إعلانهم بالنشر مضيفا أن هنالك ثلاثة منهم موجودون خارج البلاد وفشلت كل المحاولات للقبض عليهم لذلك وفقا لنص المادة (134) طالب الاتهام بمحاكمتهم غيابيا.
    يشار الى أن البلاغ المعروف باسم بلاغ انقلاب 30 يونيو 1989م يواجهه..


    2 تعليقات

    1. Hi, We are wondering if you would be interested in our service, where we can provide you with a dofollow link from Amazon (DA 96) back to bidooninwaan.com?

      The price is just $77 per link, via Paypal.

      To explain what DA is and the benefit for your website, along with a sample of an existing link, please read here: https://pastelink.net/1nm60

      If you’d be interested in learning more, reply to this email but please make sure you include the word INTERESTED in the subject line field, so we can get to your reply sooner.

      Alternatively, check out the frequently asked questions and complete the form here: https://backlinkfaq.xyz/

      Kind Regards,
      Claudia

    2. Hi,
      Sorry for inboxing directly but we found a way to get rid or spam emails.
      Now a days peoples are using new way of marketing and its a contact form marketing and its very annoying sometimes.
      Getting non business related emails without any meaning is really useless.
      We were very frustrated by this spam inbox then we realised the spam bots are not using valid email addresses to send inbox and we can easily filter this.
      Thats why we have created a new plugin to stop this sort of spam.
      Install *Email Checker for Contact Form 7* and get rid of all spam inboxes for free.
      Download here or search for *Email Checker for Contact Form 7* on wordpress.org.

      https://bit.ly/35oGZPn

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    الأكثر تداولاً