38.3 C
Khartoum
الثلاثاء, مايو17, 2022 | 8:07 مساءً
38.3 C
Khartoum
الثلاثاء, مايو 17, 2022
المزيد
    - Advertisment -
    الرئيسية الأخبار الرياضية أبوبكر الأمين يكتب.. لا انضباط في لجان شداد وإلى كاس حتى النهاية

    الأكثر تداولاً

    المريخ يبدأ الدورة الثانية للممتاز بتعادل مخيب للآمال أمام هلال الساحل

    بدأ المريخ الدورة الثانية للدوري الممتاز بتعادل سلبي مخيب للآمال أمام هلال الساحل ليفقد نقطتين ثمينتين في مشوار العد التنازلي لاستعادة اللقب ليبعد الشقة...

    خروج شبكة مصر بدواعي الصيانة..الكهرباء في السودان مستقبل قاتم وازدياد الفجوة بين ضآلة الإنتاج وارتفاع الاستهلاك والطلب

    كشفت مصادر مطلعة عن خروج الربط الكهربائي مع مصر عن الخدمة. و أوضحت المصادر لـ”باج نيوز” أن إمداد الكهرباء من مصر توقف قبل خمسة أيام...

    كاس تحكم و تفرض غرامات على الإتحاد السوداني والمريخ بشأن قضية الثلاثي

    اصدرت اليوم محكمه كاس قرارها بخصوص ثلاثي المريخ حيث قامت بإدانة  نادي المريخ بتحويل الثلاثي إلى لجنة الانضباط مع توصية بالإكتفاء بالعقوبة التي صدرت...

    أبوبكر الأمين يكتب.. لا انضباط في لجان شداد وإلى كاس حتى النهاية

    أبوبكر الأمين يكتب.. لا انضباط في لجان شداد وإلى كاس حتى النهاية

     

    *عاقبت لجنة الإنضباط بالإتحاد العام لاعبي المريخ محمد الرشيد ورمضان عجب وبخيت خميس بنص المادة الخاصة بالتزوير والتزييف في لائحة الانضباط لعام 2018 تعديل 2019 وهي المادة رقم 59 الفقرة 2 والتي تقرأ “اذا كان مرتكب مخالفة التزييف والتزوير لاعبا فإنه يعاقب بالإيقاف لعدد ستة مباريات (على الأقل)” ..

    *وعلى نفس الصعيد واستناداً للمادة “59/1″ من لائحة الانضباط 2018 تعديل 2019 والتي تقرأ ” كل من يقوم بتزوير اي مستند او تزييف مستندات اصلية او يستخدم مستندات مزيفة او مزورة في نشاط له علاقة بكرة القدم بغرض الغش يعاقب بالغرامة التي لاتقل عن (25000) جنيه سوداني، ولهذا قررت اللجنة توقيع غرامة مالية على الاستاذ ابوبكر عوض مسؤول نظام الانتقالات في نادي المريخ بمبلغ 25 الف جنيه.

    * إذا اللجنة رأت اللاعبين الثلاثة ومسؤول نظام الإنتقالات مارسوا غشا وتزييفا في مستندات استوجب توقيع الحد الأدنى من العقوبة عليهم كما هو مشار اعلاه.

    * للأسف الشديد لم تنشر اللجنة الحيثيات التي دعتها لاتخاذ هذه العقوبات وأين تم هذا التزوير أو الغش؟.. وهل كان في نظام السيستم وعوقب به الأخ أبوبكر عوض مسؤول الانتقالات؟. ثم استندت على توقيع الثلاثة لعقود مع الهلال واعتبرته غشا وتزويرا ايضا؟..

    * الملاحظ أن باب التزوير والغش في لائحة الانضباط هذه نص على عقوبة واحدة واعتبرها الحد الأدنى ولم يشر إلى أي نوع من العقوبات المغلظة في حال معاودة المعاقب لارتكاب نفس المخالفة..

    * والشيئ المؤسف أن اللجنة لم تراعي ابدا أن هؤلاء اللاعبين وهم نواة للمنتخب الوطني وأنه قد تم ايقافهم من قبلُ من قِبل لجنة أوضاع اللاعبين ثم أتت لجنة الاستئنافات التي أصدرت قرارا ببطلان قرار لجنة اوضاع وانتقالات اللاعبين التي كانت قد اصدرت حكما بالموافقة على رغبة اللاعبين في اللعب للمريخ حيث ذكرت الاستئنافات أن لا اختصاص للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في نظر أو إصدار ذلك القرار وأكدت أن القرار من اختصاص لجنة فض المنازعات، وهي لجنة غير موجودة في اتحاد الكرة السوداني.

    *وبالمثل أقرت الاستئنافات عدم اختصاص لجنة أوضاع اللاعبين في معاقبة المريخ بحرمانه من التعاقدات، وتغريم اللاعبين الثلاثة كان ذلك في 11 يناير 2021م.

    * وفي 21 يناير 2021م نفسه وبتوجيه من رئيس الاتحاد حيث التخبط وتصفية الحسابات والمجاملة، عاودت لجنة شؤون أوضاع وانتقالات اللاعبين نفسها بالنظر في استئناف الناديبن ضاربة قرار لجنة الاستئنافات التي أقرت عدم اختصاص لجنة اوضاع اللاعبين عرض الحائط وقررت اللجنة اعتماد قيد اللاعبين الثلاثة لنادي المريخ وإحالتهم إلى لجنة الانضباط، كما قررت حرمان نادي المريخ من التسجيل في فترة الانتقالات القادمة (فترة واحدة)، وإحالة مسؤولي نظام الانتقالات في ناديي الهلال والمريخ إلى لجنة الانضباط.

    * بناءا على السطر الأخير من الفقرة أعلاه لقرار لجنة اوضاع وانتقالات اللاعبين بإحالة مسؤولي نظام الانتقالات في ناديي الهلال و المريخ الى لجنة الانضباط، فلماذا لم تصدر اللجنة قرارا بحق مسؤول الانتقالات في نادي الهلال حتى ولو كان برئيا كان المفترض أن تصدر قرارا ببراءته مستندا على حيثيات تلك البراءة.

    * ولماذا لم تراع اللجنة أن هؤلاء اللاعبين وهم نواة في المنتخب القومي موقوفين عن اللعب منذ نوفمبر الماضي بهذه القرارات المتخبطة التي من الواضح أنها تأتي جاهزة ومفصلة من شيخهم الذي يمارس التشفي والقبح الإداري في أبشع صوره ويضرب باللوائح والقوانين وحتى المثل عرض الحائط.

    * حتى القضاة الرسميين في المحاكم يراعون لفترة الحبس والتوقيف التي تسبق النطق بالحكم الرسمي ويحسبونها ضمن العقوبة.

    * ما حدث أمس هو صورة طبق الأصل وبالكربون لما لحدث لبكري المدينة ويقوده عراب الاتحاد المخرِّف هو تشفي أكثر ما يكون تطبيق لقانون أو عمل بلائحة.

    * الآن القضية قضية شعب المريخ بأكلمه وليس قضية خميس أو الرشيد او عجب أو أبوبكر عوض، ويجب على جميع محامي المريخ وقانونييه التوحد وتنبني هذه القضية الى النهاية..

    * امامنا مرحلة لابد من المرور بها حسب تسلسل لوائح الفيفا والنظام الأساسي للاتحاد العام وهي الاستئناف الى لجنة الاستئنافات باتحاد الكرة ثم مواصلة مراحل التقاضي حتى الوصول الى كاس والفيفا.

    * للأسف الشديد هذا الشداد يستميل مجلس المريخ الحالي وحتى إن أصدر المجلس اليوم قرارا بتشكيل لجنة قانونية لذر الرماد على الأعين فيجب أن يمضي أبناء المريخ البررة في القضية إلى منتهاها مثل ما حدث في ملف استرداد لقب الدوري وغيرها.

    * اتصلت من صباح هذا اليوم الباكر باثنين من اعضاء اللجنة القانونية التي شكلها مجلس المريخ اليوم لاستئناف قرار الإنضباط فذكروا لي بأنه ليس لديهم أي علم بتشكيل هذه اللجنة ولم يتصل عليهم اي مسؤول من نادي المريخ يخطرهم رسميا بذلك.

    * ألم أقل لكم أن هذا المجلس يذر الرماد في العيون ويستميله العجوز المخرف.

    * كما انصفت كاس أبناء المريخ البررة وحكمت لصالح المريخ ضد لجنة المسابقات في قضية موسم 2018 واللاعب هشام جنية، فبعون الله ستنصفهم مرة اخرى في قضية ثلاثي المريخ.

    * المريخ عظيم وزعيم بأبنائه البارين بهم.

    *لا انضباط في لجان شداد وإلى كاس حتى النهاية.

    * ولا نامت أعين المتربصين به.

    * أبقوا عشرة على الانتخابات المقبلة وأتوا بالقوي الأمين (النزيه) والإداري المؤهل جامعيا أكاديميا وبخبرات ثرة..

    * هم كثر وجاهزين لنداء الزعيم.

    * اللهم أنصر المريخ الزعيم والطف بصفوته.

     


    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا