29.5 C
Khartoum
الخميس, ديسمبر2, 2021 | 12:00 صباحًا
29.5 C
Khartoum
الخميس, ديسمبر 2, 2021
المزيد
    - Advertisment -
    الرئيسية الأخبار الرياضية الأزمة مستمرة بالمريخ.. سوداكال يعقد جمعيته العمومية اليوم والكندو يلتقي الاقطاب في...

    الأكثر تداولاً

    نشامى الأردن يحققون مفاجأة كأس العرب الأولى ويكسبون السعودية بهدف

    نشامى الأردن يحققون مفاجأة كأس العرب الأولى ويكسبون السعودية بهدف     فاز منتخب النشامى الأردني على المنتخب الوطني السعودي، بهدف نظيف، في مستهل مشواره بالنسخة الجارية...

    الهلال يواصل تدريباته ويشد الرحال للقاهرة الإثنين

    🔵 استجابة لرغبة الطاقم الفني.. #الهلال يشد الرحال إلى القاهرة الإثنين القادم لاقامة معسكر اعدادي. هذا وواصل الهلال تدريباته اليومية بحضور عال واقبال كبير على...

    ردود ساخنة لخالد سلك في مقابلة قناة الجزيرة

    ⭕️ ‏عاجل | وزيـر شـؤون مـجـلـس الـوزراء الـسـودانـي الـسـابـق خـالـد يوسـف للجزيرة مـبـاشـر: تـم الاعـتـداء عـلـيّ بـشـكـل مـبـاشـر خـلال عـمـلـيـة اعتقالـي. ⭕️ ‏عاجل | وزيـر...

    مليار و235 مليون من الزكاة لبرامج المصارف وتمليك المشروعات للعام 2021م

    أمانة زكاة ولاية الخرطوم تدشن برامج المصارف وتمليك المشروعات للعام 2021م  بتكلفة فاقت مليار و235 مليون جنيه الخرطوم : أيمن جبكول وجهة وزير التنمية الإجتماعية الدكتور...

    الأزمة مستمرة بالمريخ.. سوداكال يعقد جمعيته العمومية اليوم والكندو يلتقي الاقطاب في نفس التوقيت

    الأزمة مستمرة بالمريخ.. سوداكال يعقد جمعيته العمومية اليوم والكندو يلتقي الاقطاب في نفس التوقيت

     

    بدون عنوان الإلكترونية:

    في ظل حالة غياب القوانين واللوائح على مستوى الهرم الرياضي من رأسه إلى ساسه، وفي ظل هذه السيولة العدلية والفوضى التي تضرب بأطنابها الوسط الرياضي عموما ونادي المريخ على وجه الخصوص، وفي ظل (لحس) آدم سوداكال لقرارات اتحاد الكرة والعكس صحيح، يقدم جناح نادي المريخ الذي يقوده الموقوف من قبل اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، آدم سوداكال، بعقد الجمعية العمومية غير العادية اليوم باستاد المريخ والتي قال عنها بأنها متعلقة بتضمين ملاحظات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على مقترح النظام الأساسي.

    وجاءت الخطوة من قبل الجناح المؤيد لرئيس نادي المريخ الموقوف آدم سوداكال المنشق مجلس إدارته إلى مجموعتين، وذلك بالإعلان عن جدول أعمال الجمعية والإجراءات التي يجب اتباعها من قبل العضوية التي يجب أن تشارك فيها من ضمنها ايضا انتخاب اللجان الانتخابية واستكمال اللجان المستقلة وإجازة اللائحة الانتخابية.

    وبحسب المستندات المقدمة من جناح سوداكال ، فإن مجلس المريخ حدد أعمال الجمعية العمومية في 5 نقاط أهمها إدراج ملاحظات الفيفا على النظام الأساسي، وإضافة مقترحات على النظام الأساسي من قبل أعضاء الجمعية العمومية، ثم انتخاب لجنة الانتخابات ولجنة الاستئنافات الانتخابية.

    وقام جناح سوداكال في خطوته لعقد الجمعية بكل الإجراءات في معايير العضوية التي يجب أن تشارك في الجمعية بحسب وجهة نظره، وتقول المصادر بأنها حتى مساء الأمس فاقت ثلاثة ألف عضو مقابل 800 عضو للجناح الآخر جناح الكندو.

    وفي ظل تعقدات الأمور فإن الجناح الآخر وهو جناح الكندو يستعد للطعن في مخرجات الجمعية السوداكالية اذا عقدت اليوم بخلفية التعامل مع خطاب الفيفا الأخير بان يتولى الإتحاد العام حسم الامور المريخية ، حيث يدور التساؤل من قانونيين رياضيين فحواه: هل طالب الفيفا الاتحاد السوداني بفض النزاع بين أعضاء مجلس إدارة في نادي؟ أم طالبه بالتعامل مع شرعية مجلس الإدارة؟.

    تلك التساؤلات خرجت بعد قرار اللجنة الثلاثية بعدم التعامل مع آدم سوداكال كرئيس للنادي.

    بدوره لم يتجاهل سوداكال خارطة طريق الاتحاد السوداني، ومضى في إجراءات جمعية عمومية بتضمين ملاحظات الفيفا على مقترح النظام الأساسي الجديد وتكوين اللجان الانتخابية، لتنعقد هذه الجمعية العمومية اليوم 31 يوليو/تموز الجاري تبدأ بعدها إجراءات جمعية انتخابية.

    وتمسك سوداكال بخارطة الفيفا، وراءه سبب أنه لم يتسلم منه خطاب يلغى التفاهمات السابقة بين الطرفين.

    الجانب المعارض بدوره بدأ إجراءات جمعية عمومية انتخابية، مستندا على قرار الاتحاد السوداني المساند له.

    وما بين جمعية سوداكال النظام الأساسي، وجمعية معارضيه الإنتخابية، دخل المريخ النفق المجهول وحالة الجمود الإداري التي لن تتحرك إلا بردود مرتقبة من الفيفا ومن محكمة “كاس”، وذلك على خطابات أرسلها سوداكال يشكو تدخل الاتحاد السوداني في شئون ناديه المستقل.

    وفي مرات كثيرة وعلى خلفية سيل الخطابات والقضايا التي ملأت خزائن الفيفا وكاس من الاطراف الثلاثة الاتحاد العام والكندو وسوداكال، كانت ردود الفيفا مخيبة للآمال للقاعدة الحمراء وفي كل مرة كانت تقول إنه وبحسب لوائحها  فإن تعاملها مع كيان الاتحاد وليس الاندية والشخصيات،ولهذا قتل الاتحاد العام ببروده القضية ولم يجد لها الحل الحاسم والحازم فكبرت مثل كرة الثلج وآن أوان سقوطها على رؤوس الكل بلافرز..

    فهل سنشهد في القريب العاجل تقسيم المريخ إلى ناديين لتلحق الرياضة بالسياسة ويصبح المريخ هو اليمن الرياضي الجديد؟..

    اجتماع موازي اليوم لجناح الكندو مع الاقطاب

    وفي خطوة موازية ومضادة وفي نفس مواعيد عقد جمعية جناح سوداكال، حدد مجلس المريخ جناح الكندو عصر اليوم السبت موعداً لإقامة لقاء تفاكري لرموز وأقطاب وقدامي اللاعبين وإعلاميي المريخ؛ لتنوير القاعدة المريخية بكل الخطوات التي تمت خلال الفترة الماضية، والخطوات التي سيتبعها المجلس حتى قيام الجمعية العمومية في الرابع من سبتمبر المقبل على حد زعمه.

    وأوضح الرئيس المكلف لمجلس الإدارة جناح محمد موسى الكندو- أن كل الترتيبات اكتملت لانعقاد اللقاء التنويري في الخامسة من مساء اليوم السبت، 31 يوليو الجاري، بقاعة المركز الثقافي بمجلس محلية أم درمان، ولفت الكندو في تصريحات للمركز الإعلامي إلى أن اللقاء سيعمل على شرح كل الخطوات التي تمت لاقامة الجمعية العمومية، والمتمثلة في فتح اكتساب وتجديد العضوية، وما تم بشأن منشآت النادي، وغيرها من القضايا.

    ورحب الكندو بكل ألوان الطيف المريخي، ودعاهم إلى لمشاركة في اللقاء؛ لمعرفة التفاصيل الدقيقة لكل الخطوات اللازمة لقيام الجمعية العمومية، ومعالجة الأوضاع الإدارية في النادي..


    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    الأكثر تداولاً