28.3 C
Khartoum
الخميس, يونيو30, 2022 | 8:29 صباحًا
28.3 C
Khartoum
الخميس, يونيو 30, 2022
المزيد
    - Advertisment -
    الرئيسية الأخبار الرياضية هزيمة ثقيلة للهلال برباعية تؤكد صدارة صن داونز للمجموعة وتشعلل لقاء الأزرق...

    الأكثر تداولاً

    30 يونيو موعداً ضربه الشعب السوداني لإظهار وحدة قوى الثورة وإسقاط الإنقلابيين

    ‏الخميس 30 يونيو 2022م هو موعد ضربه الشعب السوداني لإظهار وحدة قوى الثورة ولإسقاط الإنقلابيين وهو يوم مشهود سيركز فيه الثوار على 5 أهداف...

    تعرف على نوعية العشب الذي ينوي المريخ استيراده لملعبه من تركيا

    ورد في الأنباء أن المريخ ابتعث مندوبه محمد الأمين محمد إلى تركيا للتعاون مع شركة ريفورم اسبورتس المتخصصة في إنتاج وتصنيع وتركيب العشب الخاص...

    الهلال يجري أول تدريباته تحت إشراف خالد جوليت

    🔵 عاد الفريق الاول بنادي الهلال الأربعاء للتدريبات تحت إشراف خالد بخيت وخيمينيز وبحضور عبد المهيمن الأمين وبشة ، وذلك استعدادًا لنزال الأهلي العاصمي...

    المريخ يتدرب في ضيعة فندق المعسكر بأمر ثوار بري

    🔺بأمر ثوار بري وتسخينة مليونية 30 يونيو والبمبان، المريخ يحول تدريبات ملعب وادي النيل ببري و يتدرب عصر الاربعاء بملعب "ترابي" جوار مقر اقامة...

    هزيمة ثقيلة للهلال برباعية تؤكد صدارة صن داونز للمجموعة وتشعلل لقاء الأزرق والأهلي المصري

    حقق صن داونز الجنوب أفريقي فوزا عريضا خارج الديار على حساب مضيفه الهلال السوداني، بنتيجة (4-2)، اليوم السبت، في الجولة الخامسة “قبل الأخيرة” من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

    وسجل أهداف ماميليودي صن داونز بيتر شالوليلي وتيبوهو موكيانا وثابيلو مورينا “هدفين”، فيما سجل هدفي الهلال ياسر مزمل وعثمان مختار.

    ورفع صن داونز بقيادة مدربه مانجوبا مانجيثي رصيده إلى 13 نقطة وضمن الصدارة، وتجمد رصيد الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جواو موتا عند 4 نقاط.

    وجاءت المباراة سريعة في أحداثها منذ اللحظة الأولى وحتى النهاية، وظهر الهلال بعيدا عن مستواه في معظم فترات اللقاء الذي أقيم في أم درمان.

    بدأت المباراة على عكس ما يتمناه الهلال بعد أن سجل صن داونز هدفا مبكرا بعد مرور دقيقتين فقط عن طريق بيتر شالوليلي الذي تسلم تمريرة تيمبا زواني.

    وشهدت الدقيقة (11) طرد بريان أونيانجو مدافع صن داونز، للخشونة، ليتم إخراج صانع الألعاب تيمبا زواني وإشراك جرانيت كيكانا في الدقيقة (16).

    حاول الهلال السيطرة على وسط الملعب ولكن محمد واتارا ارتكب خطأ ونال إنذارا، ثم أشرك الهلال الجناح ياسر مزمل على حساب والي الدين خضر.

    سجل صن داونز الهدف الثاني في الدقيقة (30) عن طريق لاعبه تيبوهو موكوينا الذي سدد الكرة قوية في مرمى الهلال معززا تقدم الفريق الجنوب أفريقي.

    وأرسل فارس عبد الله كرة عرضية لم يستغلها إبراهيما مصطفى، ثم محاولة من جانب المهاجم محمد عبد الرحمن لكت تسديدته مرت بجوار القائم.

    علاوة على محاولة أخرى من موفق صديق كانت من الجبهة اليمنى أبعدها دفاع صن داونز، وخرج الشوط الأول بتقدم الفريق الجنوب أفريقي (2-0).

    وبدأ الشوط الثاني بعرضية سريعة من ياسر مزمل كادت أن تسفر عن هدف للهلال ولكن حارس ماميليودي صن داونز أمسكها ببراعة.

    وسنحت محاولة شالوليلي مهاجم ماميليودي صن داونز لم يستغلها، ثم مرر عبد الرحمن إلى ابراهيما الذي لم ينجح في السيطرة على الكرة.

    ونجح الهلال في تسجيل الهدف الأول عن طريق ياسر مزمل الذي استلم الكرة وسددها قوية لم يستطع الحارس بيتريسي إبعادها في الدقيقة (56).

    وسجل صن داونز هدفا ثالثا عن طريق تابيلو مورينا الذي استغل كرة طولية في عمق الدفاع وسدد مباشرة مستغلا تقدم الحارس أبوجا بالدقيقة (60).

    وأشرك صن داونز الثنائي نيو ماياما وليبوهانج مابوي بدلا من دومينجو وكابينجا وشارك دافيد أرومي على حساب إبراهيما مصطفى البعيد عن مستواه.

    وتأثر الهلال بالهدف الثالث لصن داونز، مع مشاركة الثنائى فيلاكازي ورالاني في صفوف الضيوف، بينما دفع الهلال بعثمان مختار بدلا من موفق صديق.

    وسجل ماميليودي صن داونز الهدف الرابع عن طريق تابيلو مورينا في الدقيقة (89)، من تمريرة في منطقة الجزاء ليودع مورينا الكرة في الشباك ببراعة.

    وحصل الهلال على ضربة جزاء، لكن محمد عبد الرحمن أهدرها وتابعها عثمان مختار في المرمى بالدقيقة (90+3) وخرج اللقاء بفوز صن داونز.

    جواو: قدمنا مباراة سيئة والهلال مازال في المنافسة

    ف البرتغالي جواو موتا، المدير الفني للهلال السوداني، أسباب خسارة فريقه أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم السبت، بدوري أبطال أفريقيا.

    وحقق صن داونز فوزا عريضا خارج الديار على حساب مضيفه الهلال، بنتيجة (4-2)، في الجولة الخامسة “قبل الأخيرة” من منافسات المجموعة الأولى بدوري الأبطال.

    وقال موتا في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “للأسف قدمنا بداية سيئة، واستقبلنا هدفا مبكرا بعد مرور دقيقتين وهو ما حدث في لقاء صن داونز بجنوب أفريقيا وأيضا في مواجهة المريخ بالقاهرة”.

    وأضاف: “كنا نطمع في العودة للمباراة ولكن حدثت أخطاء فردية لا يمكن السيطرة عليها وأدت لتراجع مستوى الفريق، الصدمة كانت قوية على الجميع واليوم لم يكن سعيدا، وهذا لا يدل على سوء مستوى اللاعبين ولكنه لم يكن يومنا”.

    وتابع: “الهلال لازال في المنافسة على التأهل والعناصر التي غابت عن مباراة صن داونز ستلحق بمواجهة الأهلي المصري في الجولة الأخيرة، وسنخوض تلك المواجهة بهدف تحقيق الانتصار فقط”.

    وأعلن البرتغالي جواو موتا تحمله المسؤولية كاملة في لقاء صن داونز، مؤكدا أن حياة المدرب بها أيام جيدة وأخرى سيئة.

    وزاد: “من خلال عملنا كانت لدينا عدة خيارات على مستوى عمق الملعب، وفضلنا الدفع باللاعب والي الدين خضر، وقمنا بتغييرات عقب فقدان الخصم لاعب بعد طرده”.

    وأضاف: “فضلنا عدم إشراك الحارس علي أبو عشرين لأنه تعرض لضغوط كبيرة في الفترة الماضية.. ومهمة المهاجم الصريح تتمثل في إحراز الأهداف والخيار الأنسب حتى الآن إبراهيما مصطفى”.

    وشدد المدير الفني للهلال على احترامه للقائد نصر الدين الشغيل وتقديره للسنوات التي أمضاها في النادي مؤكدا أنه يتحدث كثيراً معه.

    وأثنى موتا على عبد الرؤوف عمر، ولكنه اشترط اعتذار اللاعب عما بدر منه لمواصلة عمله مع الفريق، دون توضيح ما بدر من اللاعب.

    مدرب صن داونز:أشكر الهلال والفوز لم يكن سهلا

    أثنى رولاني موكوينا، مدرب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، على سلوك لاعبيه بعد الفوز العريض على حساب مضيفه الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا.

    وحقق صن داونز فوزا عريضا خارج الديار على حساب مضيفه الهلال، بنتيجة (4-2)، اليوم السبت، في الجولة الخامسة “قبل الأخيرة” من منافسات المجموعة الأولى بدوري الأبطال.

    وقال موكوينا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “ليس سهلا أن نحقق الفوز ونلعب بهذه الجدية بعدما تأكد تأهلنا إلى ربع النهائي بشكل رسمي قبل اللقاء”.

    وأضاف: “أبارك لصن داونز على التأهل بعد هزيمة المريخ ولكننا حسمنا الصدارة أمام الهلال، المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، كما أن الهلال يبحث عن تحقيق الفوز لمواصلة مشوار المنافسة”.

    وتابع: “ما زاد من صعوبة اللقاء أن صن داونز لعب منقوصا، ولكننا عملنا بقوة بدلا من التذمر وأظهرنا الاحترام للهلال، وما ساعد فريقي سلوك اللاعبين، ولدينا مجموعة جيدة من اللاعبين ولديهم عقلية الفوز”.

    وأشار إلى أن فريقه تعامل بشكل مميز مع الكرات الطولية التي يرسلها محمد واتارا بجانب سرعة إبراهيما مصطفى ومحمد عبد الرحمن وتحركات عبدول أجاجون بين الخطوط.

    ووجه رولاني موكوينا التحية لنادي الهلال على استثماره في تطوير ملعبه الجوهرة الزرقاء، مؤكدا أن الملعب تحسن بصورة كبيرة من حيث الجودة.

    وأتم مدرب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي قائلا: “إذا كان هناك شيء يحتاج للتطوير في كرة القدم الأفريقية فهي الملاعب”.


    Sourceكورة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا