38.3 C
Khartoum
الثلاثاء, مايو17, 2022 | 7:42 مساءً
38.3 C
Khartoum
الثلاثاء, مايو 17, 2022
المزيد
    - Advertisment -
    الرئيسية الأخبار السياسية دار الوثائق القومية تتسلم من بروفيسور سوار الذهب أحمد مكتبته الخاصة كهدية

    الأكثر تداولاً

    المريخ يبدأ الدورة الثانية للممتاز بتعادل مخيب للآمال أمام هلال الساحل

    بدأ المريخ الدورة الثانية للدوري الممتاز بتعادل سلبي مخيب للآمال أمام هلال الساحل ليفقد نقطتين ثمينتين في مشوار العد التنازلي لاستعادة اللقب ليبعد الشقة...

    خروج شبكة مصر بدواعي الصيانة..الكهرباء في السودان مستقبل قاتم وازدياد الفجوة بين ضآلة الإنتاج وارتفاع الاستهلاك والطلب

    كشفت مصادر مطلعة عن خروج الربط الكهربائي مع مصر عن الخدمة. و أوضحت المصادر لـ”باج نيوز” أن إمداد الكهرباء من مصر توقف قبل خمسة أيام...

    كاس تحكم و تفرض غرامات على الإتحاد السوداني والمريخ بشأن قضية الثلاثي

    اصدرت اليوم محكمه كاس قرارها بخصوص ثلاثي المريخ حيث قامت بإدانة  نادي المريخ بتحويل الثلاثي إلى لجنة الانضباط مع توصية بالإكتفاء بالعقوبة التي صدرت...

    دار الوثائق القومية تتسلم من بروفيسور سوار الذهب أحمد مكتبته الخاصة كهدية

    إستضاف بروفيسور سوار الدهب احمد عيسى، الاستاذ الجامعي والخبير الإداري المعروف بمنزله بالخرطوم وفدا من دار الوثائق القومية برئاسة د.عفاف محمد الحسن، الامين العام المكلف للدار وذلك بمناسبة تسلم مكتبة البروفيسور سوار الدهب ومجموعة من مؤلفاته المهداة للدار.

    واشادت د.عفاف محمد الحسن بمبادرة البروفيسور سوار الدهب و على هذا الاهداء القيم وذلك باعتبار المبادرة تقديرا ووعيا بالدور الذي تنهض به الدار في حفظ الرصيد الوثائقي الرسمي والاهلي واثراء لمقتنيات هذه المؤسسة وحفظ التراث الفكري والمعرفي لأهل السودان.

    واكدت الامين العام المكلف لدار الوثائق القومية أهمية ما تقوم به الدار في حفظ الوثائق و نشر الوعي الوثائقي في المجتمع وخدمة الباحثين والمهتمين بالتراث في المجالات كافة.

    ودعت العلماء والمفكرين وقيادات الدولة والمجتمع والموطنين كافة الى ايداع ما بحوزتهم من وثائق ومستندات خاصة بدار الوثائق القومية باعتبارها المؤسسة القومية المنوط بها قانونا القيام بهذا الدور المتفرد.

    وعبرت د.عفاف عن شكرها وتقديرها نيابة عن العاملين بالدار للبروفيسور سوار الدهب واسرته الكريمة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظى بها وفد الدار.

    من جانبه ثمن بروف سوار الدهب الدور والمهمة القومية التي تضطلع بها دار الوثائق القومية لاكثر من قرن في حفظ التراث الوطني والحضاري لاهل السودان و بمهنية مشهودة ودعم البحث العلمي وتمكين الاجيال المتعاقبة من التعرف والافادة من الرصيد الثقافي والحضاري والانساني وحفظ الذاكرة الجمعية لاهل السودان.

    هذا وقد أشاد العديد من اعضاء الوفد بدور وإسهام بروفيسور سوار الدهب في المجالات كافة.


    Sourceسونا

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    الأكثر تداولاً

    المريخ يبدأ الدورة الثانية للممتاز بتعادل مخيب للآمال أمام هلال الساحل

    بدأ المريخ الدورة الثانية للدوري الممتاز بتعادل سلبي مخيب للآمال أمام هلال الساحل ليفقد نقطتين ثمينتين في مشوار العد التنازلي لاستعادة اللقب ليبعد الشقة...