37.9 C
Khartoum
الخميس, يونيو30, 2022 | 5:37 مساءً
37.9 C
Khartoum
الخميس, يونيو 30, 2022
المزيد
    - Advertisment -
    الرئيسية أخبار عاجلة ساقية الدوري الممتاز تدور اليوم من جديد بثمانية مواجهات لتروي عطش الجمهور...

    الأكثر تداولاً

    30 يونيو موعداً ضربه الشعب السوداني لإظهار وحدة قوى الثورة وإسقاط الإنقلابيين

    ‏الخميس 30 يونيو 2022م هو موعد ضربه الشعب السوداني لإظهار وحدة قوى الثورة ولإسقاط الإنقلابيين وهو يوم مشهود سيركز فيه الثوار على 5 أهداف...

    تعرف على نوعية العشب الذي ينوي المريخ استيراده لملعبه من تركيا

    ورد في الأنباء أن المريخ ابتعث مندوبه محمد الأمين محمد إلى تركيا للتعاون مع شركة ريفورم اسبورتس المتخصصة في إنتاج وتصنيع وتركيب العشب الخاص...

    الهلال يجري أول تدريباته تحت إشراف خالد جوليت

    🔵 عاد الفريق الاول بنادي الهلال الأربعاء للتدريبات تحت إشراف خالد بخيت وخيمينيز وبحضور عبد المهيمن الأمين وبشة ، وذلك استعدادًا لنزال الأهلي العاصمي...

    المريخ يتدرب في ضيعة فندق المعسكر بأمر ثوار بري

    🔺بأمر ثوار بري وتسخينة مليونية 30 يونيو والبمبان، المريخ يحول تدريبات ملعب وادي النيل ببري و يتدرب عصر الاربعاء بملعب "ترابي" جوار مقر اقامة...

    ساقية الدوري الممتاز تدور اليوم من جديد بثمانية مواجهات لتروي عطش الجمهور العائد للمدرجات

    تدور اليوم الثلاثاء، ساقية الدوري الممتاز السوداني لتروي عطش الجمهور العائد للمدرجات في الخرطوم بعد غيبة طويلة بسبب كورونا اللعين وقد كانت البروفة رائعة في لقاء القمة في كردفان السبت الماضي.

    سباق الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، يبدأ اليوم بـ8 مباريات سيكون عنوانهم “الاستمرار في الصدارة ونيل شرف الحصول على أحد المقعدين المؤهلين للكونفيدرالية وتأمين البقاء”.

    وستلعب جميع مباريات الدور الثاني بالعاصمة السودانية، بعد أن لعبت مباريات الدور الأول في 4 مدن، لعدة أسباب منها الاستحقاق الانتخابي، ورفض اتحاد الخرطوم خوض مباريات الدوري بملاعبه، والوضع الأمني بالعاصمة الخرطوم حينها.

    سباق صدارة الدوري السوداني محصور تقليديا بين المريخ المتصدر للدور الأول بـ37 نقطة وملاحقه الهلال بـ36 نقطة الذي لديه مواجهة مؤجلة أمام أهلي الخرطوم وقد طالب بلعبها قبل مباراة اليوم ولكن لجنة المسابقات عملت طنااااااش.

    (المريخ × هلال الساحل)

    ويستهل المريخ الدور الثاني اليوم  عصرا على ستاد  الخرطوم حليم/شداد، أمام مضيفه العنيد فريق هلال الساحل الذي أنهى الدور الأول في المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

    ويسعى المريخ للعودة لسكة الانتصارات التي غاب عنها في ديربي النيلين بعد أن أعطي دفعة قوية بأن توفر سداسي نجوم التسجيلات للعب اليوم وهم خميس كافي،وكنو وكسرى،وسليمان زكريا، وكابتن بشير وصديق كوة ،لينقذوا المدرب ابراهومة من ورطة الإصابات التي طالت عددا مقدرا من اللاعبين أمثال الجزولي والصاوي وكرشوم وكولينا والمحترف تايلور.

    وربما عمد ابراهومة لاراحة عدد من النجوم الذين تعبوا من تواصل المنافسات منذ معسكر القاهرة  ومرورا بأحد عشر مباراة مؤجلة لعبها المريخ في ظرف 40 يوما بواقع مباراة كل ثلاثة أيام.

    المعروف أن آخر توليفة لعبت مباراة القمة تكونت من محمد المصطفى في المرمى، أحمد آدم، صلاح نمر،بخيت خميس،توماس باواك في الدفاع،،عمار طيفور،التاج يعقوب،وجدي هندسة في الوسط،وتوني إيدجوماريجوي والجزولي نوح ورمضان عجب في المقدمة الهجومية.

    ويستهدف هلال الساحل الفوز للظفر بمقعده المؤهل للكونفيدرالية.

    (الهلال × الشرطة القضارف)

    ويواجه الهلال باستاده ليلا مهمة سهلة نسبيا أمام الشرطة القضارف الذي لم ينتظم في تدريبات جماعية منذ نهاية الدور الأول قبل أكثر من شهر، سوي الأحد وأمس الإثنين.

    وستشهد مباراة الهلال ثاني الترتيب بـ36 نقطة أمام الشرطة، عودة الفريق لأول مرة منذ الموسم، للعب في ستاد الجوهرة الزرقاء.

    فريق الهلال يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات أمام الشرطة، بعد تعادله في آخر مباراتين، أمام كل من توتي والمريخ.

    وسيحفظ للهلال الفوز للاستمرار في مطاردة المريخ، أملا في إزاحة الأخير عن الصدارة، حيث أن للفريق الأزرق مباراة مؤجلة أمام الأهلي الخرطوم.

    آخر تشكيلة للهلال أمام المريخ ضمت “أبو عشرين” في حراسة المرمى.. والرباعي ” سالمون بانقا، الطيب عبدالرازق وأرنق وفارس في خط الدفاع”.

    ولعب في الوسط  “صلاح عادل، جيرالد وعبدول” فيما قاد المقدمة الهجومية الثلاثي “عيد مقدم، الشعلة ومحمد عبدالرحمن”.

    ويفقد الهلال الثنائي عيد مقدم و جمعة قلق ،المصابان على مستوى العضلة الخلفية ، واللذان سيخضعان لفحوصات طبية اليوم الثلاثاء لمزيد من الإطمئنان.

    يذكر ان عيد مقدم خرج مصابا في مباراة القمة الأخيرة بعد الدقيقة السابعة ، فيما اصيب جمعة في مواجهة الخرطوم الوطني لحساب الدورة الأولى من الممتاز.

    جمهور الهلال مازال غاضبا من استمرار المدرب موتا بطريقة اللعب 4.3.3 ويقولون أن اللاعبين لم يهضموها ولايريدوها وأن الأنسب لهم 4.4.2 بإدخال عبد الرؤوف وسحب واحد من المهاجمين الثلاثة..

    وأمس أجرى الهلال تدريبه الختامي باستاده مساءا وبدأ كل اللاعبين في الفورمة عدا الثنائي المصاب فعيد مقدم سيعوض غيابه ياسر مزمل وجمعة قلق أساسا مقعده تم ملئه في التشكيلة الأساسية.

    أما فريق الشرطة فقد عانى من تذبذب النتائج طوال الدور الأول، الأمر الذي جعله يحتل المركز الـ12 بـ14 نقطة، ومهمة مدربه المغربي خالد هيدان ستكون إنقاذ الفريق

    (الخرطوم الوطني × كوبر)

    وعلى ستاد الجوهرة الزرقاء عصرا، يصطدم فريق الخرطوم الوطني صاحب المركز الأخير بـ9 نقاط، بفريق كوبر الذي يحتل المركز 13 بـ14 نقاط.

    وستكون المباراة هي المهمة الأولى لمدربي الفريقين، أمير أبو الجاز مع الخرطوم الوطني، وخالد بخيت مع كوبر.

    (الأهلي الخرطوم × الهلال الأبيض)

    وعلى ستاد حليم/شداد ليلا، يلعب الأهلي الخرطوم الحصان الأسود للدور الأول، والذي يحتل المركز الثامن بـ20 نقطة، أمام الهلال الأبيض المترنح بهزائم لم تحدث منذ ظهوره في الممتاز قبل 6 مواسم، جعلته يحتل المركز 15 قبل الأخير بـ12 نقطة.

    وفشل الهلال الأبيض في تجميع لاعبيه بصورة مثلى بعد الاستقالة المفاجئة التي تقدم مدربه أيمن دامبا الأسبوع الماضي.

    وذلك في ظل الانقسام الإداري الذي يعاني منه الفريق، وعاش الفريق فراغا إداريا، وتم تكليف لاعب الفريق السابق النَّضِر بالمهمة

    (الأهلي شندي × حي الوادي)

    وعلى ستاد التحرير عصرا في مدينة بحري، يسعى الأهلي شندي للاستمرار في مركزه الثالث بـ24 نقطة والمؤهل للكونفيدرالية، لفوز يجدد يعزز وضعه، حين يستضيف حي الوادي المترنح في الترتيب 14 بـ13 نقطة.

    (الأهلي مروي × ود نوباوي)

    يحل الأهلي مروي صاحب المركز السادس بـ21 نقطة، ضيفا على الوافد الجديد ود نوباوي الذي يحتل المركز 11 بـ18 نقطة وذلك باستاد التحرير مساءا.

    (حي العرب × الهلال الفاشر)

    وبايتاد كوبر عصرا يستضيف فريق حي العرب الذي استعاد توازنه في الدور الثاني، فريق الهلال الفاشر الذي يحتل المركز السابع بـ20 نقطة، بينما لحي العرب 18 نقطة في المركز الـ10.

    (توتي × الأمل عطبرة)

    وبمدينة نادي كوبر الرياضية ليلا، يلعب فريق توتي المنتشي بتعادله الغالي مع الهلال الأسبوع الماضي، أمام الأمل عطبرة صاحب المركز التاسع بـ19 نقطة.

    ويمتلك فريق توتي 21 نقطة في المركز الخامس، ويسعى للمنافسة على أحد البطاقتين المؤهلتين للعب بكأس الكونفيدرالية.

    الممتاز يتوقف لإعداد المنتخب

    تنطلق اليوم الثلاثاء 17 يونيو 2022م مباريات الدورة الثانية للدوري الممتاز بنظام التجميع بالخرطوم وستستمر المنافسة لحين موعد برنامج منتخبنا الوطني الإعدادي لمباراتي موريتانيا يوم الرابع من يونيو والكنغو الديموقراطية يوم الثامن من يونيو 2022 بالخرطوم حيث ستتوقف المباريات لإتاحة الفرصة لإعداد المنتخب علي أن تستأنف مباريات الممتاز يوم الحادي عشر من يونيو 2022م بعد الفراغ من مباراتي موريتانيا والكنغو الديمقراطية.

    لجنة المسابقات تؤكد قيام مباريات الممتاز بحضور الجماهير

    أكد الإتحاد السوداني لكرة القدم أن مباريات الممتاز ستلعب بحضور الجمهور وتمت مخاطبة السلطات بذلك وينتظر الإتحاد الموافقة لأنه سبق وأن خاطب السلطات بتنظيم الممتاز من غير جمهور في الخرطوم فالمباريات التي لعبت في الدورة الأولي في جبل اولياء كانت بحضور الجمهور.
    واوضح مولانا محمد حلفا نائب رئيس لجنة المسابقات أن الدورة الثانية ستكون بحضور الجماهير وأن خاطبوا السلطات الأمنية بذلك وذكر بأن رؤية الإتحاد ولجنة المسابقات مع عودة الجمهور للمدرجات ذاكرا بان لجنة المسابقات أكملت جاهزيتها لعودة الجماهير لإستادات الخرطوم.

    لجنة المسابقات تتفقد ملاعب الممتاز

    طاف وفد من لجنة المسابقات ضم محمد احمد سليمان وعلي محمود جبريل ومأمون بشارة ناصر علي الملاعب التي ستستضيف مباريات الدورة الثانية للممتاز وتفقد الوفد جميع الملاعب ووقف علي مدي جاهزيتها مبديا بعض الملاحظات علي بعض الملاعب وستقدم اللجنة تقريرا بالطواف لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر لمعالجة الملاحظات والعمل علي إذالتها حتي تكون الملاعب جاهزة تماما لإستضافة مباريات الممتاز.

    الإجتماع الفني المشترك لمباريات الممتاز

    شهدت قاعة الاجتماعات بمباني الاتحاد المحلي لكرة القدم الخرطوم عند الساعة الواحدة من ظهر الاثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢م الاجتماع الفني المشترك لمباريات الجولة الاولي للقسم الثاني من الدوري الممتاز ، ترأس الاجتماع الاستاذ محمد احمد سليمان حلفا نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني وبحضور دكتور علي محمود جبريل ومن اتحاد الخرطوم ابو القاسم العوض وحموري وابوبكر مصطفي وممثلي الاندية الستة عشر.


    وتم التأمين على كل الجوانب التنظيمية الاجرائية والفنية الخاصة بالمباريات الثمانية التي تقام عصر ومساء الثلاثاء ١٧ مايو 2022م.

    النيلين ستنقل مباريات استادي الهلال والخرطوم

    ستقوم قناة النيلين الرياضية وعلى الهواء مباشرة بنقل المباريات التي ستلعب اليوم عصرا ومساءا باستادي الهلال والخرطوم وتسجل بقية المباريات في كوبر والتحضير لبثها في وقت لاحق..


    ترك الرد