20 C
Khartoum
الجمعة, فبراير3, 2023 | 1:53 صباحًا
20 C
Khartoum
الجمعة, فبراير 3, 2023
المزيد
    - Advertisment -

    الرئيسية الأخبار الإقتصادية افتتاح معرض السودان الزراعي التقني بالخرطوم وسط مشاركة كبيرة

    الأكثر تداولاً

    إقصاء الزمالك من دوري أبطال إفريقيا

    يواجه نادي الزمالك خطر الإقصاء من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب أزمته الأخيرة مع اتحاد الكرة وعدم قيد صفقاته الجديدة نظرًا لتراكم...

    المريخ يفوز بثلاثية على رجاء مطروح المصري

    فاز المريخ في ثالث تجاربه الودية مساء اليوم على فريق رجاء مطروح المصري أحد أندية القسم الثالث للدوري المصري وذلك بنتيجة ثلاثة لواحد احرزها...

    لجنة المعلمين تمدد اضرابها لمدة اسبوع آخر حتى 9 فبراير

    ‏‎لجنة المعلمين السودانيين تلعن بأنه لم يتم الإلتزام بنسبة ال ١٤.٨% التي أقرها وزير المالية، ولن تكون هنالك أي زيادة في الحد الأدنى، ولن...

    لائحة جديدة للانتساب للاتحاد العام لكرة القدم

    عقدت اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء بالاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعاً مطولاً ظهر يوم الخميس 2 فبراير 2023 بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة نائب...

    افتتاح معرض السودان الزراعي التقني بالخرطوم وسط مشاركة كبيرة

    بدات مساء الإثنين انطلاقة فعاليات معرض السودان الزراعي التقني في دورته الثالثه تحت إشراف وزاره الزراعه والغابات والمقام بأرض المعارض ببري في الفتره من الرابع عشر الي السابع عشر من نوفمبر الجاري.

    وحضر الافتتاح ممثل وزير الزراعه والغابات الدكتور صلاح الدين شريف طمبل مدير عام نقل التقانه والارشاد ومحافظ مشروع الجزيرة د.عمر مرزوق ونائب مدير عام البنك الزراعي ومدير مؤسسه الاسواق الحره ووزير الزراعه المكلف بالولاية الشماليه بمشاركه عدد من الدول من بينها المانيا وتركيا والجزائر والهند ومشروع الجزيره والولاية الشمالية وسنار وعدد من الشركات السودانيه ….

    وأكد ممثل وزير الزراعة د. صلاح الدين طمبل خلال افتتاح المعرض، أهمية الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني، وأشار إلى أن السودان يتمتع بستة أنواع من التربة وستة مناخات تؤهله أن يصبح سلة غذاء العالم، ونوه إلى أهمية التقانة في العمل الزراعي.

    وأوضح أن إنتاجية الفدان الواحد ارتفعت بنسبة كبيرة بعد استخدام التقانة الزراعية من (90) كيلو جرام إلى (700) كيلو جرام للفدان الواحد، وقال “رغم الظروف التي تمر بها البلاد إلا أننا مازلنا نستضيف لاجئين من كافة الدول يعيشون في البلاد ويحترفون الزراعة”.

    وشدد طمبل على ضرورة مواجهة الأخطار وآثار تغير المناخ ومجابهة مخلفات وباء (كورونا) والاتجاه لتطبيق التقانات للاستفاده منها، ونهب إلى الدور الكبير الذي تلعبه الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة في استجلاب التقانات الحديثة وكبرى الشركات، وأكد اهتمام الوزارة بالمزارعين وصغار المنتجين، ودعا لتعظيم الاستفادة من التقانات وتطبيقها على أرض الواقع.

    من جانبه، أكد مدير إدارة المعارض بالشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة عبد الإله فضل المولى، أن الشركة ظلت تسهم في الترويج لكافة الفرص الاستثمارية بالسودان، وتعمل على جلب أحدث ما ينتجه العالم من تقانة في المجال الزراعي وغيرها.

    وقال إن المعرض يحفل بالعديد من المشاركات لتمهيد الطريق لمستقبل زراعي واعد لما يتوفر من فرص حول ما تم التوصل إليه من تقنيات، وأعرب عن أمله أن يكون المعرض فرصةً لشراكات واتفاقيات ثنائية، ودعا إلى العمل سوياً في مجال الزراعة بغرض دعم الاقتصاد، مثمناً المشاركة في التظاهرة الاقتصادية.

    ولفت عبد الإله إلى أن الشركة تسهم في الترويج للاستثمار في البلاد لتمهيد الطريق للفرص الواعدة واقتصاد يعتمد المعرفة وتفعيل شراكات نوعية في المعرض لمستقبل زراعي واعٍ، وتوفير خدمة زراعية متكاملة وفقاً لأحدث ما توصل إليه العالم في التكنولوجيا الزراعية، فضلا عن عقد شراكات زراعية واتفاقيات في المجال الزراعي، وأشار إلى المشاركات الواسعة التي يحظى بها المعرض الزراعي في نسخته الثالثة.

    من جهته، عبّر ممثل البنك الزراعي السوداني عز الدين علي محمد فقير، عن سعادته برعاية البنك للمعرض، وأشار إلى أهمية التقانة في العملية الزراعية وتنميتها، مؤكداً أن السودان هو سلة غذاء العالم، ونوه إلى دعمهم للفعاليات الرسمية لتطوير وتنمية الزراعية، ونادى بتسهيل الإجراءات للاستثمار الزراعي ليصبح السودان سلة غذاء العالم فعلياً.

    وفي السياق، أشار مدير شركة إكسبو فرانك هوفَمان، إلى مشاركتهم في المعرض، وعبر عن التطلع لعقد شراكات زراعية وتفاهمات في المجال الزراعي، ولفت إلى اهتمام عدد من الدول مثل ألمانيا والصين، بجانب برنامج الغذاء العالمي بالسودان وموارده الزراعية، وقال “نأمل إدخال شركات زراعية كبرى إلى السودان للعمل معاً وجلب تقانات زراعية عالمية”.

     


    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    الأكثر تداولاً

    إقصاء الزمالك من دوري أبطال إفريقيا

    يواجه نادي الزمالك خطر الإقصاء من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب أزمته الأخيرة مع اتحاد الكرة وعدم قيد صفقاته الجديدة نظرًا لتراكم...

    المريخ يفوز بثلاثية على رجاء مطروح المصري

    فاز المريخ في ثالث تجاربه الودية مساء اليوم على فريق رجاء مطروح المصري أحد أندية القسم الثالث للدوري المصري وذلك بنتيجة ثلاثة لواحد احرزها...